شروط الترشيح لعضوية الجمعية العامة

شروط الترشيح لعضوية الجمعية العامة لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية

شروط الترشيح لعضوية الجمعية العامة لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية

بالمملكة العربية السعودية

 

وفقاً للمادة الثامنة من النظام الأساس للهيئة وقرارات الجمعية الخاصة بالعضوية.

  1. يشترط في عضو الجمعية الأهلية الشرعية والمقدرة العلمية والكفاءة المهنية والخبرة والمكانة الاجتماعية البارزة وذلك في المجالات التي تحتاج إليها برامج الهيئة ومشاريعها.
  2. ترشح الأمانة العامة ومكاتبها المحلية أعضاء الجمعية من خارج الهيئة وداخلها ويوصي المجلس للجمعية بالأسماء المطلوب الموافقة على عضويتها.
  3. (3) تؤيد الجمعية العامة توسيع دائرة المشاركة في الجمعية العامة للهيئة بحيث تضم أصحاب المقدرة العلمية والكفاية المهنية والخبرات والآراء النيرة في العالم.
  4. (4) تؤكد الجمعية العامة على قرارها السابق الذي قضى بتوسيع دائرة المشاركة من الخارج لتعزيز الصفة العالمية للهيئة، مدعوماً بتشجيع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في المملكة على المشاركة بطريقة مناسبة لتقوية علاقات الهيئة، ودعم أعمالها وبرامجها المتنوعة.
  5. التركيز على ترشيح أشخاص يتمتعون بحس خيري عال يكون باستطاعتهم دعم برامج الهيئة ومشروعاتها مادياً، أو أن يكون المرشح من أصحاب المكانة الاجتماعية البارزة التي يستطيع من خلالها تقديم الدعم المادي، أو المعنوي للهيئة أو أن يكون من أصحاب التخصصات العلمية والخبرة في العمل الخيري تمكنه من مساعدة الهيئة بالرأي والتخطيط والدعم الفني في أي من مجالات عملها.
  6. الأولوية في الترشيح لأصحاب التخصصات غير المتوفرة أو النادرة في أعضاء الجمعية العامة، والتي تحتاجها الهيئة لتنفيذ برامجها ومشاريعها.
  7. ترفق السيرة الذاتية للمرشح موضحاً بها (تاريخ الميلاد- المؤهل العلمي- التخصص- الخبرة العملية- الوظيفة الحالية) والعنوان: رقم الهاتف الثابت، والمحمول، والفاكس والبريد الإلكتروني إن وجد حتى تتمكن اللجنة التنفيذية ومجلس الإدارة من دراستها واتخاذ التوصية المناسبة للجمعية العامة.
  8. تنظر اللجنة التنفيذية في الأسماء المرشحة لعضوية الجمعية ومراجعتها وفق شروط العضوية
    في النظام، وتكوين فكرة عنهم وعن مهامهم وخبراتهم ومبررات اختيارهم مع مراعاة التوزيع الجغرافي للأعضاء داخل المملكة وخارجها في الدول التي يوجد بها نشاط للهيئة فإذا تأكد للجنة وجود مصلحة للهيئة من مشاركة الشخص المرشح عرضت ذلك على مجلس الإدارة ليوصي للجمعية العامة بقبول العضوية.

والله الموفق ،،